ما هو shell ؟ ما هو الصدفة ؟ - .web.germany ما هو shell ؟ ما هو الصدفة ؟ - .web.germany

ما هو shell ؟ ما هو الصدفة ؟

ما هو الصدفة في أنطمة التشغيل ؟


ما هو shell في أنطمة التشغيل ؟


لماذا shell أستخدم في أنطمة التشغيل ؟


لماذا أستخدم الصدفة في أنطمة التشغيل ؟




#انواع ملفات النظام في linux#نظام الملفات في نظم التشغيل#تصنيفات أنظمة الملفات في linux#نظام الملفات pdf linux شرح pdf##نظام ملفات zfs#نظام اللينكيس#شرح نظام linux#نظام الملفات في نظم التشغيل#نظام الملفات pdf #تصنيفات أنظمة الملفات في linux#مميزات وعيوب نظام التشغيل unix#unix شرح##شرح نظام linux#انواع نظام التشغيل linux#اوامر نظام التشغيل unix#shell c99#shell file#script shell#shell spam#upload shell#wso shell#shell script download




في علم الحوسبة، القشرة وأحياناً يطلق عليها الصدفة أو الغلاف، هي قطعة من برنامج توفر واجهة للمستخدم. بصورة عامة، يشير المصطلح إلى قشرة نظام التشغيل التي توفر وصولاً إلى خدمات النواة Kernel. ويكيبيديا

دعونا نبسط التعريفات و نبدء بماهو الصدفة ؟ الصدفة هو shell , و shell هو الصدفة , و مجموعهما هو سطر الأومر المعروف ب shell .

الصدفة أو shell : هما عبارة عن برنامج كتب لكي يتلقى التعلمات و الأومر التي يدخلها المستخدم لكي يمررها إلى نظام التشغيل , و نظام التشغيل بدوره يقوم بتنفيذ تلك التعليمات وفقاً للأساس الذي كتب عليه .


ما هي المحاكيات الطرفية ؟

سمعت ب terminal .نعم . terminal هو الأسم الشائع للمحاكيات الطرفية , و لكن ما هي المحاكيات الطرفية ,  المحاكيات الطرفية : هي البرنامج الذي نستخدمه للتفاعل مع  الصدفة أو shell , اين أجد terminal في حاسوبي ؟ تجد terminal غالباً في الشريط الجانبي و هي اللوحة السوداء التي تأخذ منك الأومر للوصول بها إلى الصدفة أو shell

أي من  المحاكيات الطرفية  استخدم ؟

في حال كنت من مستخدمين لينكس_linux قد لا يدعم محاكي الطرفية لديك اللغة العربية لذلك أنصحك بإستخدام konsole . :


في ويكيبيديا .


محاكي طرفية، برنامج طرفي، term أو tty اختصارًا هو برنامج يحاكي طرفية حاسوب مع معمارية عرض أخرى.[1] بالرغم من ترادف معناه مع صدفة سطر اوامر أو طرفية نصية، يغطي المصطلح طرفي^^ كل الطرفيات المتحكم بها عن بعد ومن ضمنها الواجهات الرسومية. المحاكي الطرفي الذي يكون داخل واجهة المستخدم الرسومية عادةً يدعى بالنافذة الطرفية.

تسمح النافذة الطرفية للمستخدم بالولوج إلى طرفية نصية وكل تطبيقاتها مثل سطر الأوامر وبرامج واجهة المستخدم النصية. من الممكن ان تكون هذه البرامج تنفذ اما على الجهاز نفس أو على جهاز اخر عن طريق تيلي نت، قشرة آمنة أو عن طريق طلب هاتفي. من المعتاد في أنظمة التشغيل الشبيهة بيونكس وجود نافذة طرفية واحدة أو أكثر متصلة بجهاز على الشبكة المحلية.
تدهم الطرفيات دائماً مجموعة من تسلسل مفاتيح للسيطرة على الألوان، موضع المؤشر، إلى اخره. الامثلة تتضمن عائلة من معايير سلسلة تحكم الطرفيات تعرف بهذه الرموز ECMA-48، ANSI X3.64 أو ISO/IEC 6429.

ما زال مستخدمو تقنيات الحاسوب المبكرين مثل المصارف، شركات التأمين والحكومات يستخدمون المحاكيات الطرفية بصورة مستمرة. لأنهم يمتلكون عادةً تطبيقات قديمة تعمل على حاسوب كبير. كانت تستخدم الطرفيات القديمة للولوج إلى هذه الحواسيب الضخمة منذ زمن بعيد واندثرت منذ مدة، لكن بالرغم من ذلك هنالك تطبيقات على هذه المكائن ما زالت قيد الاستخدام. وعادةً المحاكيات الطرفية هي الطريقة الوحيدة التي يستطيع فيها المستخدم الولوج إلى هذه الحواسب القديمة.






  • .web.germany


  • --------------

    حول الكاتب

    قواعد اللغة الالمانية، تعلم لتعرف

    ليست هناك تعليقات

    ساهم معنا بالتعليق

    ana